العمالقة

أهلاً وسهلاً بكل زوار وأعضاء منتدى العمالقة ........
نرجو من لم يسجل في المنتدى التسجيل ......
ادارة المنتدى ..
العمالقة

Moody

اشهر 25 كذبه عند الشباب (( باااااااااين وانت كل بنات العالم بيعرفوك )) 1حبيبتي بتعرفي والله انا ماعندي حركات الشبااب .. مابحكي مع بنات.. اصلا ماحب هالحركات..2- مابعرف حبيبتي بحس اني بعرفك من زمااان(( لا يمكن ملخبط بينها وبين وحده كنت بتعرفها اول .. يمكن في شبه )) 3- حبيبتي بحس انك غير عن كل البنات بحس انك مختلفه وغيرهم((ليه فوق راسها ريشه و لا من كوكب ثاني )) 4-حبيبتي والله بحس في اشياء كثيرة انا وانتي نتشابه فيهااا .. كأننا شخص واحد(( سبحان الله اخوها في الاسلام لازم يكون في شبه ها ها هاااي )) 5-ياليتني ياقلبي عرفتك من زمان(( معليش كان عندك زحمه )) 6- حبيبتي انتي تامرين قلبي امر .. كل اللي بتقوليه أأأأأوامر (( ايه في الاحلام اكيد )) 7- حيااتي عايزك تتغطي عشان ما احد يشوفك غيري لاني اغاار((لا يا حرااااام الغيرة حرقت قلبك حرق )) 8- ابقي اخطبك من اهلك بس بعد ما اكون نفسي(( اجل من تكوون هههههههههه بس صح تكسر الخاطر فلوسك كلها على الجوال والسيارة وعزايم الشلة و و و الخ ال أخطبك ال ))9-يا قلبي بدي اشوفك باقرب وقت مابقدر على الشوق اللي ذبحني((نفسه صحابه يتأكدو انها حلوة ))10 - انا احب الشعر ومن هواياتي الرسم والسباحه(( لا رومنسي الحبيب )) 11- حبيبتي حطي في بالك ترى انا اذا حبيت حبيت من كل قلبي(( اقول بس اي قلب فيهم ؟!!!! )) 12- علاقتي فيك ما حد بيعرف فيها ابد لانها تعتبر من اهم خصوصياتي(( بس عادي كل الجامعة بتعرف والحارة بتعرف.. لانهم مش اي احد بتعرفو أنتو )13- شكلي حبيبتي راح اطق لي جاكوار من الوكاله((اذا مو هوندا موديل 76 من الراموسسة هههههههههههههههههههههه )) 14- احتمال اروح سويسرا الصيف الجاي(( ايــــــــــه !!!! مفطوم بسويسرا)) 15- دايم اشتري عطوري من تناغرا(( الحمدلله والشكر أم الــ 100 ليرة من البائع المتجول حصراً صاحبي لانو )) 16- لما اشوف رقمك في جوالي قلبي يفز من مكانه(( اكييد .. خايف تكون كشفت ملاعيبك )) 17- فلان قال لي اعطيه رقمك .. بس انا قلت له اقتلني قبل ماتاخذ رقمها مني (( هاهاااي يا مضحي انت يا شجااع .. هذا اذا مش كل الشباب يعرفون رقمها المسكينه )) 19 - حبيبتي بدي صورتك اخليها عندي علشان قبل ما انام اشوفها واحطها تحت راسي وانام(( لا وانت الصادق من شان يوم تمل منها تهددها ))20- اسف حبيبتي امس ما اتصلت عليك بس كنت مشغووووول بالدراسه وحالتي حالة(( باين يا نيوووتن انـــــــــت )) 21- بتعرفي حبيبتي انا دايما البنات في المجمع بيطلبوا رقمي ... بس انا مابعطيهم فيــس دام انتي حبي(( هاهاااي .. الترتيب الصحيح للجمله .. دايماا انا الحق البنات بس مايعطوني فــــيس ))22- والله حبيبتي كان ودي اجي عالموعد اليوم(أنضربت السيارة) و صارت ظروف صعبة جدااا وما قدرت أجي بجد(( ايه صح تذكر موعده مع وحدة تانية اللي واعدها 10 مرات وخلف وعده ))23- امس مانمت... طول الوقت افكر فيك... اخذتي عقلي حبيبتي(( الا قصدك نمت وحلمت وشبعت نووم ولا سسأل عنهاااا اصلاً ))24- انتي احلى بنت شفتها بحياتي ماظن القى احلى منك(( ليه متعرف على ملكة جمال الكون ولا الملكة أنطوانيت وأنا مالي عرفاااااااااااااااان أنطوانيت ههههههه ؟؟)) 25- الظاهر بشتري كمبيوتر جديد... كمبيوتري صار له شهرين معي وكمبيوتر اخوي ماعم يعجبني والكمبيوتر الثاني ماتأقلمت معه

عدد الزوار

المواضيع الأخيرة

» كتاب التجويد في التحفة وغاية المريد ومخارج الحروف
الأحد يوليو 10, 2011 8:54 am من طرف أحمدالسيدالصعيدي

» الشبكات NETWORKS
الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:58 pm من طرف THE DRAGON

» صفارات BIOS
الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:54 pm من طرف THE DRAGON

» proxy >>>بروكسي
الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:44 pm من طرف THE DRAGON

» بدك تحرم الضحيه على انو يفوت على الياهوو مسنجر او على ايماله الخاص
الخميس ديسمبر 02, 2010 5:26 am من طرف bibeto008

» قصيدة باللغة الانكليزية
الأحد نوفمبر 28, 2010 12:51 am من طرف lana

» مهم جداً...............
السبت نوفمبر 27, 2010 1:09 pm من طرف عاشق الاحساس

» اصابة الاربطة المتصالبة للركبة
الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:24 pm من طرف THE DRAGON

» كبار السن و الرياضة
الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:21 pm من طرف THE DRAGON

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

الة حاسبة






سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 866 بتاريخ الخميس يونيو 29, 2017 10:14 pm

اصابة الاربطة المتصالبة للركبة

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:24 pm من طرف THE DRAGON

اصابة الاربطة المتصالبة للركبة

اصابة الاربطه المتصالبه تعد من الاصابات الرياضيه الشائعه حيث تمثل هذه الإصابة 20% من إصابات الركبة


وتكون الاربطه المتصالبه اماميه وخلفيه, وتعد الرياضة بمختلف أنواعها من الأسباب …


كبار السن و الرياضة

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:21 pm من طرف THE DRAGON

كبار السن و الرياضة

لقد تزايدت نسب اشتراك المسنين في برامج اللياقة البدنية في الاونة الاخيرة وذلك لادراكهم مدى العلاقة التي تربط بين


النزعة المتزايدة نحو الاشتراك في برامج التدريب وبين ما اثبتته الادلة التي تؤشر …


الكادر الطبي لفريق كرة القدم

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:19 pm من طرف THE DRAGON

الكادر الطبي لفريق كرة القدم

أولا: يتألف الكادر الطبي عادة من
الطبيب العام: وهو رأس الهرم الطبي في الفريق يكون على الغالب طبيب أخصائي عظمية واصابات ملاعب ويفضل أن يكون
ممارس للنشاط الرياضي ( هواية كحد أدنى) وهو على علم …


حول آلام الظهر

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:18 pm من طرف THE DRAGON



العمود الفقري والطب الحديث

بات الكثيرون يشتكون من آلام الظهر خاصة ممن يتطلب عملهم جهدا حركيا أو من يتعرضون لحركات جسمانية لم يعتادوا عليها من قبل ويحملون أجسامهم ما لا تطيقه في أوقات مفاجئة، أو بسبب زيادة في أوزانهم …


نظرة عامة في علم التغذية

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:16 pm من طرف THE DRAGON



يعد الحصول على أعلى مستوى للصحة حقا من حقوق الإنسان الأساسية لكن صحته واجب من واجباته الأساسية أيضا



*والصحة لا تعني فقط أن يعيش الإنسان دون مرض *بل هي إحساس جميل ورائع بالسعادة البدنية والنفسية *وهذا لا يتم دون …


تغذية الرياضيين

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:15 pm من طرف THE DRAGON




الإفراط في تناول البروتيـين غير مجد والنشويـات ضرورية


يحتاج الرياضيون عادة الى نظام غذائي خاص يسمح لهم بالتعويض عن الطاقة التي يفقدونها في ممارسة نشاطاتهم وتمارينهم، سواء كانوا هواة أو محترفين.

· بشكل عام ما …


التغذية الرياضية بوابة الانتصار

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:13 pm من طرف THE DRAGON



تعد عملية التغذية مثالا للاتصال بين البيئة الخارجية والجسم البشري،


اذ تحتوي المواد الغذائية على المواد الكيميائية الحيوية اللازمة لحياة الإنسان التي لها تأثير على وظائف الجهاز العصبي المركزي فضلا عن تأثيرها …


مختصر مفيد لتغذية لاعب الكرة

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:11 pm من طرف THE DRAGON



أصبحت تغذية الرياضي مهمة جدا في تحديد الانجاز الرياضي


•وبدلا من الوصول للوزن المثالي للاعب كرة القدم فان من الحكمة التركيز على التطبع على عادات غذائية صحية.
•يحرق لاعب كرة القدم سعرات حرارية كبيرة ومع هذا ينصح …


المكملات الغذائية كبديل للمنشطات

الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:09 pm من طرف THE DRAGON

المكملات الغذائية كبديل للمنشطات

يبحث الرياضيون بشكل متواصل عن وسائل ترفع من مستوى اداءهم الى الحد الذي يفوق قدراتهم الفردية بهدف تحقيق


انجازات رياضية والوصول الى المراكز المتقدمة وعلى كافة المستويات، حيث لم تعد …



    مفاهيم خاصة بشبكة الانترنت

    شاطر

    elias

    عدد المساهمات : 45
    نقاط : 310688
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/08/2009
    العمر : 26

    بطاقة الشخصية
    moody: 40

    مفاهيم خاصة بشبكة الانترنت

    مُساهمة من طرف elias في الإثنين سبتمبر 21, 2009 4:44 am

    رقم IP
    ما الغرض من بطاقة الأحوال المدنية التي تحملها ؟ انها مجرد وسيلة لتمييزك وتعريفك. فالرقم الموجود على بطاقتك يستحيل تكراره لأي مواطن آخر في نفس البلد.
    نفس المبدأ ينطبق في مجال الحاسب الآلي من ناحية الشبكات، فلتمييز الأجهزة المرتبطة بشبكة واحدة يعطى لكل جهاز رقم مميز يستحيل تكراره في أي جهاز آخر مرتبط بنفس الشبكة وهذا الرقم هو ما يسمى بعنوان الجهاز أو IP.
    في حالة الشبكات الدائمة والتي يكون الجهاز مرتبطا بالشبكة بواسطة أسلاك الشبكة، يكون هذا الرقم ثابتا للجهاز دائما. مالم يتم نزع الجهاز من الشبكة بشكل دائم، ولكن في حالة الاتصال الهاتفي فإن عنوان الجهاز يتغير كلما اتصلت على موفر الخدمة الذي تدخل للشبكة من خلاله.
    لعلك الآن تتساءل كيف أعرف عنوان جهازي عندما أتصل بالانترنت؟ الأمر سهل جدا من شريط المهام في الوندوز انقر على Start ثم run ثم أدخل winipcfg. إذا كنت تستخدم وندوز باعتماد اللغة العربية اختر "ابدأ" ثم "تشغيل" ثم اكتب winipcfg.




    المنفذ Port
    ماهو المنفذ ؟ تخيل منزلا فيه العديد من الأبواب وأن كل واحد من هذه الأبواب مخصص لخدمة معينة ، فباب لاستقبال الضيوف وباب آخر للخدم وباب آخر لدخول الخدمات.نفس المبدأ ينطبق على الحاسب الآلي فالجهاز يحتوي على العديد من الخدمات مثل خادم الويب web server وخادم الملفات ftp server وغيرها. فكل تطبيق لديه منفذ معين يستخدمه لارسال واستقبال بياناته وهذا نوع من التنظيم فمثلا خدمة الويب غالبا ما تكون على المنفذ 80 وخدمة الملفات تكون على المنفذ 21 وبرنامج النت ميتنغ يكون على عدة منافذ منها 1720 وكل تطبيق يكون له منفذ معين. فبالتالي عندما تأتي بيانات للجهاز على منفذ معين فسوف يعرف الجهاز لأي تطبيق تنتمي هذه البيانات ويقوم بإرسالها لهذا التطبيق الذي يقوم بمعالجتها.






    DNS ماهو ؟
    أنت بالطبع تتذكر أسماء أصدقائك ولا تواجه أي مشكلة في استرجاعها من ذاكرتك ولكن ماذا عن أرقام هواتفهم ؟كم رقما تحفظ منها ؟ اثنان ؟ عشرة؟ مهما كانت ذاكرتك جيدة فلن تستطيع حفظ أرقام هواتفهم كلها وإن فعلت فتبقى الحقيقة أن نسيان الأرقام أكثر سهولة من نسيان الأسماء. من هذا المبدأ جاءت فكرة DNS. حيث أنه في بداية استخدام الانترنت كان من المفروض أن تحفظ عنوان الجهازIP لكل موقع .. فمثلا لزيارة موقع CNN يجب أن تكتب 207.145.53.10 بدلا من www.cnn.com ومن ثم لاحظ خبراء الحاسب أن ذلك سيكون صعبا جدا .. فالذاكرة البشرية غير قادرة على حفظ الكثير من الأرقام ومن هنا تم التوجه للـ DNS وهو عبارة عن جهاز خادم يحفظ معلومات هي عبارة عن أسماء الأجهزة وأرقام IP الخاصة بها حيث يقوم المستخدمون بإرسال اسم الموقع الى مزود DNS ليرد عليهم بعنوانه (رقم IP الخاص به) فلتدخل على موقع www.cnn.com يكفي ان تكتبها في المستعرض الذي سيقوم بإرسالها لخادم الاسماء DNS والذي سيقوم بتحويلها الى عنوان الجهازحتى يستطيع جهازك التخاطب مع خادم الويب الخاص بشبكة سي ان ان... اختصارا، يمكن القول بأن خادم الأسماء DNS ماهو الا جهاز يحتوي على قاعدة بيانات فيها اسماء الاجهزة في الانترنت وأرقام IP الخاصة بها.





    الأمر netstat
    هل تعلم بأنه من المستحيل أن يكون هناك تخاطب بين جهازك وبين أي جهاز آخر في الإنترنت بدون أن يكون لدى كل من الجهازين رقم الـIP الخاص بالجهاز الآخر؟ وأقصد بالتخاطب هو نقل أي نوع من البيانات. هذا شيء ضروري فلكي ترسل رسالة إلى شخص معين فيجب أن تعرف عنوانه ويجب هو أيضا أن يعرف عنوانك لكي يقوم بالرد عليك. بالطبع هناك عدة استثناءات سنتحدث عنها في وقتها. في نظام الشبكات يسمى هذا التخاطب بالاتصال connection. طبعا لكل اتصال يجب أن يكون هناك من يقوم بطلب الاتصال ويسمى عميل أو Client ويكون هناك أيضا من يتم الاتصال عليه ويسمى مزود server.
    هناك أمر في نظام الدوس يسمح لك بمعرفة جميع الأجهزة المتصلة بجهازك ( أو التي يقوم جهازك بارسال واستقبال البيانات منها) ومعرفة المتفذ (port) الذي تم عليه الاتصال( فائدة المنفذ هي تحديد التطبيق الذي تم الاتصال عليه) وهذا الأمر هو الأمر netstat ما عليك إلا أن تقوم بتشغيل ms-dos prompt من قائمة برامج programs ومن ثم اكتب هذا الأمر وستحصل على قائمة بكل هذه الأجهزة مع المنفذ الذي تم عليه الاتصال في كلا الجهازين.






    المحادثة (IRC) Internet Relay Chat
    طريقة عمل نظام المحادثة هي وجود مزود محادثة chat server ووجود برنامج محادثة chat client في كل جهاز بحيث إذا أراد شخص الدخول للمحادثة يقوم بتشغيل برنامج المحادثة ، والذي بدوره يقوم بالاتصال بمزود المحادثة. وبعد إجراء الاتصال يتمكن الشخص من الدخول لأي من الغرف الموجودة في المزود كما يمكنه أيضا انشاء الغرف الخاصة به، كما يمكنه أيضا القيام بالعديد من الوظائف التي ليس هذا المجال لذكرها.
    هناك استثناءان لهذا النظام، حيث يمكن لأي شخص آخر في نظام المحادثة معرفة رقم IP الكامل الخاص بك, وهما كالتالي:
    1. في حالة كون الشخص مشرفا على الغرفة التي دخلت بها (المشرف هو الشخص الذي أنشأ الغرفة أو الشخص الذي تم منحه الصلاحية من قبل من أنشأ الغرفة)، حيث أن المشرف يحصل على رقم الـ IP الكامل لكل شخص دخل غرفته.
    2. في حالة تبادلك الملفات مع شخص في نظام المحادثة: فمزود المحادثة يقوم بدور الوسيط في نقل النصوص فقط، أما في حالة نقل الملفات فإنه يقوم بإعطاء كلا الجهازين رقم الـIP الخاص بالجهاز الآخر بحيث يقومان بنقل البيانات بينهما بشكل مباشر.
    مما ذكر أعلاه، احذر من الدخول للغرف التي تكون مخصصة للهاكرز، حيث أنه المشرف (وهو هاكر في الغالب) سيحصل على رقم IP الخاص بك مباشرة مما يعرض جهازك لخطر الاختراق. وأيضا احذر من استقبال الملفات ممن لا تعرفهم أو ممن يعرض عليك إرسال الملفات بدون سبب، لأن غرضه الوحيد ربما يكون الحصول على رقم الآي بي الخاص بك.




    1- الفيروسات (Viruses):
    عندما يتم التحدث عن الأخطار الموجودة في الحاسب الآلي، تتوجه أذهان المستمعين تلقائيا للتفكير في الفيروسات، نظرا لانتشارها وقوة تأثيرها التخريبية على أجهزة الحاسب الآلي. ولعله من المناسب عدم
    الإطالة في الحديث عن الفيروسات، فالغالبية (إن لم يكن الكل) يعرفون خطرها وتأثيرها على أجهزة المستخدمين.




    2- التروجان (Trojans):
    التروجان أو أحصنة طروادة هي البرامج التي يكون في ظاهرها أنها تقوم بأداء وظيفة مفيدة للمستخدم ولكنها في الحقيقة وخلف الكواليس تقوم بعمل وظيفة أخرى (غالبا مخربة) بدون علم المستخدم. وقد انتشرت هذه النوعية بكثرة في الإنترنت، نظرا لسهولة انخداع المستخدم بها ونظرا لما تعطيه للمخترقين من إمكانيات تصل في بعض الأحيان إلى التحكم شبه الكامل في جهاز المستخدم الضحية.
    لعل من أشهر التروجان المنتشرة في الإنترنت التروجان المسماة بـ "نت باس" NetBus و" باك اوريفيس " Back Orifice و "سب سيفين " SubSeven . وطريقة عملها متشابهة وهي أن يقوم المخترق بإخفاء التروجان في أحد الملفات والتي يقوم المستخدمون الآخرون بسحبها ظنا منهم بأن هذه الملفات تقوم بوظائف مفيدة لهم، وعندما يقوم المستخدم بتنفيذ هذا الملف فإنه يقوم وبدون علمه بتركيب خادم للتروجان داخل جهازه بحيث يتمكن المخترق (باستخدام برنامج عميل للتروجان client) من التحكم في جهاز المستخدم الضحية.
    تتشابه هذه التروجان في الوظائف التي تمكن المخترق من القيام بها، وتتراوح خطورة الوظائف من التجسس على الجهاز ( مثل سرقة الملفات والبريد الإلكتروني وكلمات السر المختلفة) حتى العبث بجهاز المستخدم بإخراج الأقراص المضغوطة (CD-ROM) أو إظهار رسالة مضحكة للمستخدم أو تشغيل ملف صوت وغيرها من الوظائف الأخرى المزعجة.





    4- سرقة كلمة السر المخزنة:
    يقوم نظام ويندوز بتخزين كلمة السر في ملف وذلك لكي يسترجعها بسرعة في حالة الحاجة إليها، بالطبع فإن كلمة السر يتم تخزينها بشكل مشفر(encrypted ) ، ولكن لا شيء يستعصي على الهاكرز. فحين حصول الهاكر على هذا الملف (والذي ينتهي بالامتداد PWL ) فإن كلمة السر الخاصة بجهازك هي ملك له وذلك لوجود العديد من البرامج التي تقوم بفك تشفير هذا الملف والحصول على كلمة السر. بالطبع فإن نظام ويندوز 98 يحتوي على تشفير أقوى من الذي كان موجودا في نظام ويندوز95 ، ولكنها مسألة وقت حتى يقوم الهاكرز بإيجاد برنامج يقوم بكسر هذا التشفير.





    5- برامج وتطبيقات الإنترنت
    إن تطبيقات الإنترنت ليست مجرد متصفحات فحسب ! بل إن هناك العديد من التطبيقات والبرامج الأخرى التي يتم استخدامها في الإنترنت. ولكن هذه البرامج قد تحتوي على العديد من الثغرات الأمنية التي تكون الباب المشرع الذي يستخدمه الهاكر للدخول في جهازك و إيذائك ! ومن هذه البرامج برنامج ICQ الشهير الذي يستخدمه الملايين من المستخدمين في الإنترنت. وهو يعتبر من أكثر البرامج شعبية بين مستخدمي الإنترنت نظرا لما يقدمه من خدمات تسهل التواصل بين المستخدمين. ولكنه أيضا من أكثر البرامج شعبية للهاكرز نظرا لما يقدمه من إمكانيات للتخريب والعبث بأجهزة ضحاياهم. فيوجد في الإنترنت العديد من البرامج التي تقوم بمهاجمة المستخدمين لهذا البرنامج، ويختلف تأثير هذه البرامج من الحصول على رقم IP الخاص بالمستخدم إلى القيام بإرسال كمية هائلة من البيانات لديه حتى يتوقف الجهاز عن الاستجابة للمستخدم مما يضطره للقيام بعملية إعادة للتشغيل!






    6- المواقع المشبوهة:
    من فترة لأخرى يتم اكتشاف الكثير من الثغرات الأمنية في المتصفحات ويتم استغلال هذه الثغرات بشكل كبير من قبل أصحاب مواقع الهاكرز. هذه الثغرات قد تمكن المخترق من الحصول على بعض الملفات والمعلومات الشخصية من جهازك. لذا يجب عليك الحذر عند زيارة المواقع التي يشتبه في كون أصحابها من المخترقين نظرا لقدرة أصحاب المواقع على وضع بريمجات في مواقعهم لاستغلال الثغرات الأمنية في متصفحك والدخول إلى جهازك. وأبسط الأمثلة على ذلك ما يقوم به بعض المخربون من وضع بريمج (script) يقوم بتكرار تشغيل برنامج المتصفح وفتح نوافذ جديدة حتى تنتهي موارد النظام ويصبح لا يستجيب للمستخدم مما يضطره لإعادة تشغيل الجهاز ! بالطبع فإن هذه الثغرة تم تلافيها في متصفح إنترنت اكسبلورر 4 وما فوق ولكنها تعطي مثالا بسيطا للتخريب الذي ممكن أن يقوم به المخترقون.





    7- الخدمات الإضافية:
    يشتمل نظام التشغيل على بعض الخدمات الإضافية التي قد لا يحتاجها المستخدم والتي قد تكون المدخل إلى جهازك، فمثلا بعض الإصدارات من نظام ويندوز تحتوي على خادم ويب وخادم FTP وخادم بريد إلكتروني (SMTP) وهي لا تستخدم من قبل غالب المستخدمين ولكنها تحتوي في أغلب الأحيان على ثغرات أمنية تمكن المخترقين من العبث بجهازك. ويتم دائما إصدار تعديلات لهذه المشاكل الأمنية ولكن أغلب المستخدمين لا يقومون بتركيبها. لذا فمن المستحسن أثناء تركيب نظام التشغيل أن يقوم المستخدم بإلغاء تركيب هذه الخدمات عندما لا يكون محتاجا لها وفي حالة كان المستخدم محتاجا لها، فمن المستحسن إيقاف تشغيلها عن اتصاله بالإنترنت حتى لا يكون المنفذ الذي تعمل عليه هذه البرامج مفتوحا مما يسد الطريق على المخترقين الذي يريدون استغلال هذه الخدمات للدخول في جهازك.



    elias@dahi.em

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 3:03 am